• مشكل الماء في زاكورة

    أكدت شرفات أفيلال، كاتبة الدولة المكلفة بالماء، يوم الثلاثاء لال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين، أن مشكل المياه الصالحة للشرب بمدينة زاكورة قد تم حله بعد تدخل الحكومة.
    وفي معرض ردها على سؤال برلماني حول ما سمي خلال الأشهر الأخير ة بـ "ثورة العطش بزاكورة"، قالت أفيلال إن الحكومة تعبأت من أجل احتواء تداعيات أزمة الماء، وأنه قد تم استثمار ملايين الدراهم من أجل حل المشكل.
    وتابعت المسؤولة الحكومية، بأنه لن يكون هناك اضطراب في التزود بالماء في الفترة المقبلة، مبرزة بأن المخطط الاستعجالي سيساهم في تقديم حلول آنية من شأنها تخفيف الإضطرابات في تزود الساكنة بالماء خاصة في المناطق القروية الوعرة والمناطق التي تعرف الجفاف.
    وأضافت بأن هذا مخطط وزارتها يحدد المشاريع التي يجب العمل عليها سنوياً، في أي منطقة معينة في المغرب، لضمان أمنها المائي، والمواجهة الاستباقية لأي خلل أو نقص أو خصاص في الماء.
    وأكدت أفيلال بأن المياه التي توزع على مستوى الشبكات العمومية تخضع لمراقبة صارمة من المصدر حتى المستهلك، وأنه منذ اعتماد المخطط الوطني للتطهير السائل تم بناء 122 محطة للتطهير السائل، إلا أن المشكل الذي يعوق تطبيق المخطط هو مشكل العقار.
    http://www.2m.ma/
    ملاحضة بعد اتصالي بعاءلتي في زاكورة تم التاكيد على ان مشكل الماء مازال مستمر
  • You might also like