• مشكلة زاكورة مع الماء

    تواجه ساكنة النقوب المركز وبعض ضواحيها التابعة اقليميا لزاكورة، مهددة بانقطاع تام للماء الصالح للشرب ، مما قد يسبب في نزوح ورحيل جماعي للساكنة . لذا ندعو كل الضمائر الحية او من لديه اي حل سواء كان في خارج او داخل الوطن الى التدخل العاجل .
    حيث يعاني مركز النقوب على وجه الخصوص من نقص حاد على مستوى الماء الصالح للشرب منذ التسعينيات من القرن الماضي إلى الأن ، حوالي 20 سنة من الإقصاء الممنهج والساكنة في سبات نوم عميق كأن الأمور على ما يرام ! إذ تعرف هذه المناطق انقطاعات متكررة لهذه المادة الحيوية، إذ نتساءل ان كان فعلا صالحا للشرب كون لونه وطعمه يتغير في بعض الأحيان بسبب صدأ الأنابيب وغيابه في غالب الأحيان وخاصة بالنهار وهو ما يجعل الساكنة تنتظر قطرة ماء ربما يشفع لها وتنزل من الصنابير حتى وقت متأخر من الليل . وهذا ما أثار تذمر واستياء ساكنة هذه المنطقة بسبب المعاناة اليومية المتكررة التي تتعرض لها ، وهو ما أدى بالساكنة إلى التظاهر عدة مرات أمام مقر قيادة النقوب و كدى إعتصامهم أمام خزان الماء لكن دون جدوى، احتجاجا على الإنقطاعات المتكررة للماء الشروب ، وذلك في محاولة منهم لإيجاد حل لمطلبهم المتمثل في توفير الماء من طرف الجماعة والذي طال انتظاره إلا أن الساكنة لم تلق لحد الأن أية استجابة لندائها ونجدتها وهو ما يزيد الوضع خطورة ، إذ صار الأمر أكثر تعقيدا في هذه الأيام من فصل الصيف.
    وتبقى شكايات المواطنين حول هذه الإنقطاعات المتكررة بلا جواب إذ لا يتعب المسؤولين من تكرار نفس السيناريو. فهل من التفاتة من طرف الجهة المعنية لإنصاف هذه المناطق وإيجاد حل نهائي لمعانتهم اليومية ؟
     طرف ايت أخي رشيد
  • You might also like